تقع الجامعة في مدينة فارونش و تحظى بشهرة كبيرة، و تشغل مكانة رائدة في مجال الدراسة والبحث العلمي، وتأتي دائما ضمن قائمة افضل الجامعات الروسية و ذلك وفق كل الإحصاءات و البيانات الرسمية و المستقلة.
فارونش ألتي تأسست في عام 1584 هي مدينة كبيرة وحيوية، و لكنها في نفس الوقت لا تزال تحتفظ بسحر المدن العتيقة.
ولا تبعد مدينة فارونش عن موسكو كثيرا، و تستغرق رحلة بالقطار من موسكو إلى فارونش ليلة واحدة فقط. فارونش هي المكان الأفضل لأولئك الذين يبحثون عن الخصائص الروسية الاصيلة.

جامعة فارونيش الحكومية

عن الجامعة

عن الجامعة

جامعة فارونيش الحكومية – هي جامعة كلاسيكية وواحدة من أكبر مراكزِ العِلْمِ والثقافةِ وتدريب الإختصاصيين ذو المؤهلات العاليةِ في روسيا. أُسست في سنة 1918

ويبلغ عدد الطلاب في جامعةِ فارونيش الحكوميةِ أكثر من 22000 طالب و1000 طالب مَشْغُولون في التعليم العاليِ.
1300 موظّف أكاديمي يَستخدمونَ حالياً في الجامعةِ منهم 230 أستاذ (بروفيسور)، 750 مُحاضرر من كبار المحاضرين و300 مُحاضر.
تَستخدمُ الجامعةَ 3000 موظّفَ أكاديميَ وغيرَ أكاديمي.
في الجامعة 118 قسم و5 وحدات بحثِ رئيسيةِ مُجَمَّعة إلى 18 كليّةِ.
250 درجةِ علمية متوفرة إلى الطلابِ.
تَحتلُّ الجامعةُ 9 بناياتِ و7 بنايات سكنِ ضخمة حدّدتْ في مركزِ المدينة.
3,000,000 ثلاثة ملايين كتاب وآلاف النشرات الدورية ومواد أخرى مَحْمُولة في مكتبة الجامعةِ.
للجامعة حدائقُ نباتيةُ وحدائق طبيعية فريدة \”Galichya Gore \” إفتتحْت لأغراض البحثِ ودراسةِِ الطلابِ.
الطلاب والموظّفون يسمح لَهُم بالدخول المجاني إلى الإنترنتِ في مركز الإنترنتِ التابع للجامعةِ.

وفي الجامعة تشجع الحركة الأكاديميةِ الدوليةِ بحيث يذهب سنويا أكثر مِنْ 250 طالب، خَريجون، باحثون ومحاضرون إلى جامعاتِ أجنبيةِ لتَطوير إمكانياتِهم الأكاديميةِ. أكثر من 700 أجنبيِ يَجيءُ إلى (VSU) كُلّ سَنَة على اساس إتفاقياتِ التعاونِ والتبادل الثقافي الطويلة المدى.

(VSU) تَتعاونُ مع62 جامعةِ ومراكزِ بحوث الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، الصين، إسبانيا ،بلجيكا وإيرلندا، في سنة 2002 (VSU) أصبحَ عضواً في جمعيةَ (الجامعةِ أوروبيةِ).

ملاحظات هامة

 

الِمصاريف الدراسية والسكن في نزل الطلاب ورسوم التأمين المنصوص عليها بالدولار الأمريكي هي مثلا مشابها للرسوم الدراسية بالروبل الروسي . الروم الدراسية والإقامة الفعلية قديتم تعديلها  قليلا بسبب دولار امريكى /  الروبل الروسي حسب ارتباط سعر صرف الروبل في بورصة النقد الدولي في تاريخ الرسوم الدراسية والسكن ورسوم التأمين إصدار الفاتورة . الرسوم المذكورة أعلاه عن الدراسة والسكن في نزل الطلاب والحياة والتأمين الصحي صالحة فقط للعام الدراسي 2016/2017.

لماذا اقوم بالتسجيل عن طريق المؤسسة الدولية للعلوم والادارة

الاعتراف القانوني

المؤسسة الدولية للعلوم والادارة هي الوكيل الوحيد في جمهورية مصر العربية والشرق الاوسط لجامعة موسكو الحكومية وجامعة الابحاث القومية للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة موسكو فورست والعديد من الجهات بعقد دولي رسمي يضمن حقوق الطالب لدي الجامعة.

 

هل تريد الجودة التعليمية..والاعتراف الدولي..والتجارب الرائعة..والتكلفة المنخفضة ؟

الخريجين أيضا يمكنهم الحصول على وثيقة إضافية عند الطلب – في “الملحق الأوروبي” التي تتيح لهم الحصول على درجة المعادلة  في أي من 47 دولة أوروبية او اى دولة اخرى قد وقعت على  اتفاقية لشبونة وبولونيا  للتعليم العالى فى دول الاتحاد الأوروبي وهذا يتيح الخريجين لمواصلة تعليمهم أو الحصول على عمل في هذه البلدان و من ثم  فان الاعتراف بالدرجة العلمية من الجامعات الروسية مضمون في جميع أنحاء العالم وفقا للاتفاقات الدولية الحكومية وفي الوقت الحالي يتم الاعتراف بجميع شهادات الجامعات الروسية في جميع أنحاء العالم.