جامعة سمارا الحكومية

سمارا المعروفة باسم كوبيوشيف من عام 1935 حتى عام 1991 , هي سادس اكبر مدينة في روسيا , تقع المدينة في القسم الجنوبي الشرقي من روسيا الاوروبية  عند التقاء النهرين الفولغا و سمارا سكانها  يتميزون بطيبة القلب و الكرم و هم محبين للعمل بنشاط لذا هذة المنطقة من اهم المناطق في البلاد , كما تتميز سمارا بالطبيعة الجميلة و مركز المدينة حاوي على ابنية رائعة الجمال ذات تصمصم مميز .

جامعة سامارا الحكومية

عن الجامعة

عن الجامعة

تعد جامعة سامارا الحكومية رائدة و فى  الخطوط الأمامية  في مجال البحث والتكنولوجيا، وحل القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الهامة، والمساهمة في مجد و تطوير التعليم العالي الروسي، و في عام 2006 فازت الجامعة بأول مسابقة للابتكار  في روسيا، التي عقدت في إطار مشروع الأولوية الوطنية للتعليم. في عام 2009 حصلت الجامعة على المركز المرموق بالنسبة لجامعات البحوث الوطنية. في عام 2013 حصلت على منحة للدخول في تصنيفات الجامعات الدولية وأصبحت واحدا من أفضل 15 جامعة في روسيا. طلابنا لديهم فرصة فريدة للتقدم في العلوم باستخدام احدث معدات البحث ، أحدث البرامج التعليمية، ومعظم التقنيات الإعلامية الحديثة متاحة لدى الطلاب . وقد افتتحنا مؤخرا 12 مركزا بحثيا وتعليميا جديدا لخدمة الطلاب سعيا منا لمزيد من التقدم و الاذدهار العلمى.

وتنعكس التقاليد المجيدة والمهمة  للجامعة في تاريخنا، وفي إنجازاتنا. حيث أكثر من 60 ألف من الخريجين من جامعة سامارا الحكومية يعملون في جميع أنحاء روسيا وخارجها فى مختلف التخصصات المهمة.

ملاحظات هامة

 

الِمصاريف الدراسية والسكن في نزل الطلاب ورسوم التأمين المنصوص عليها بالدولار الأمريكي هي مثلا مشابها للرسوم الدراسية بالروبل الروسي . الروم الدراسية والإقامة الفعلية قديتم تعديلها  قليلا بسبب دولار امريكى /  الروبل الروسي حسب ارتباط سعر صرف الروبل في بورصة النقد الدولي في تاريخ الرسوم الدراسية والسكن ورسوم التأمين إصدار الفاتورة . الرسوم المذكورة أعلاه عن الدراسة والسكن في نزل الطلاب والحياة والتأمين الصحي صالحة فقط للعام الدراسي 2016/2017.

لماذا اقوم بالتسجيل عن طريق المؤسسة الدولية للعلوم والادارة

الاعتراف القانوني

المؤسسة الدولية للعلوم والادارة هي الوكيل الوحيد في جمهورية مصر العربية والشرق الاوسط لجامعة موسكو الحكومية وجامعة الابحاث القومية للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة موسكو فورست والعديد من الجهات بعقد دولي رسمي يضمن حقوق الطالب لدي الجامعة.