هل الدراسة في روسيا تختلف عن الدراسة في الدول الاوربية ؟الحديث في هذا الموضوع له عدة جوانب

الجودة التعليمية
التعليم في روسيا من ضروريات الحياة كالطعام والشراب فعلي الرغم من انها اكبر دولة جغرافيا في العالم والتاسعة من حيث عدد السكان الا ان نسبة الامية فيها لا تتجاوز 2% بعكس الاغلبية من الدول الاوربية التي ترتفع فيها نسبة الامية لذا فالأجواء العامة مشحونة بقدر كبير من العلم والفكر والثقافة وحب الفن بما لها من مزارات سياحية ساحرة ومعالم اثرية رائعة.ايضا في مجال العلوم روسيا تحتل دائما المراتب الاولي عالميا في الطب و العلوم الهندسية الحديثية وعلوم الفضاء حيث ان روسيا في العام 1957 اطلقت أول الأقمار الاصطناعية التي تدور حول الأرض وفي العام 1961، أطلقت أول رحلة بشرية إلى الفضاء بنجاح من قبل يوري غاغارين الروسي.


الخيارات الواسعة للدراسة
 تملك روسيا 741 جامعة متوزعة على 81 منطقة إقليمية. مهما كان الاختصاص الذي ترغب بدراسته ستجده في روسيا سواء كان: الاختصاصات التكنولوجية أو الاختصاصات الطبية أو العلوم الإنسانية أو علوم الأرض والمناخ أو الاختصاصات المتعلقة بالثروات الباطنية وعلوم التعدين والمزيد من الاختصاصات الأخرى.

أسعار دراسية مناسبة
تتمتع الجامعات الروسية عمومًا بأسعار دراسية معقولة جدًا لمختلف المراحل الجامعية مقارنة بالدول الأوربية.

برامج دولية
تملك الكثير من الجامعات الروسية خيار دراسة الدرجة المزدوجة Double degree، أي هناك برامج دراسية مشتركة مع جامعات أجنبية، بحيث تستطيع دراسة جزء من البرنامج الدراسي في روسيا والجزء الآخر في الجامعة الشريكة.

الدراسة باللغة الإنجليزية
 تتوفر في الجامعات الروسية عشرات البرامج التي تُدرس باللغة الإنجليزية، وتتسارع وتيرة انتشار هذه البرامج بشكل كبير.

الجامعات الروسية تحتل مراكز متقدمة في العالم
تملك روسيا الكثير من الجامعات التي تحتل مراكز مرموقة  في الترتيب، بالأخص جامعات العاصمة موسكو ومدينة سانت بطرسبرغ.

تجربة ثقافية لامثيل لها
كما يعلم الجميع فإن روسيا هي أكبر بلد في العالم من ناحية المساحة، وبالتالي فيها من التنوع الثقافي والاجتماعي ما يكفي لإبهار السياح عمومًا، والطالب الأجنبي خصوصًا.

السكن جامعي رخيص

توفّر كافة الجامعات الروسية سكنًا جامعيًا بكلفة معقولة جدًا لطلابها الأجانب.

6d41d1203e32cc0f8f492045c8eeeb63
DvNOLtPB