13129300485_2d233545b0_b
لماذا دراسة الطب في روسيا ؟ ماهي افضل وارقي وظيفة يمكن للشخص الحصول عليها ؟
لماذا دراسة الطب في روسيا ؟

اذا سئلت يوما ماهي افضل وارقي وظيفة يمكن للشخص الحصول عليها ؟

الاجابة سوف تكون و بالإجماع  هي الطب ..ان مهنة الطبيب هي افضل وارقي مهنة ممكن ان يحصل عليها الانسان. عبارة “أنا طبيب” تترك انطباع طيب و محترم في أي مجتمع من المجتمعات.. بالنسبة للأشخاص الطبيب هو كل شيء في آن واحد فهو المعالج، وهو طبيب نفساني، وهو صديق عزيز ومعلم.. كل منا يثق دائما  في الطبيب، وبالتالي فإنه ينطوي اهمية بالغة ومسؤولية كبيرة في آن واحد فهي المهنة التي لا غني عنها في كل المجتمعات.

تعد الجامعات الروسية في مقدمة الجامعات العالمية في التخصصات الطبية ويرجع هذا الي نظام التعليم العالي الجودة والذي يعتمد في الاساس علي التطبيق العملي ونظم المحاكاة المتطورة للغاية والاساتذة المتخصصين والذين هم بالفعل علماء دوليين في مختلف التخصصات ويرجع تميز تلك الجامعات ايضا الي انها المؤسسات البحثية التي ترعاها الحكومة الروسية في مختلف المجالات والتي يسمح للطلاب المشاركة والاستفادة منها.

بالإضافة الي ان اغلب الجامعات الروسية مدرجة لدي منظمة الصحة العالمية كجامعات معتمدة ومتميزة.
 وتعترف كل دول العالم بالشهادات الروسية ولها تقديرها البالغ في النفوس الدولية لما للجامعات الروسية من اهمية فكبار العلماء من جميع أنحاء العالم يأتون لإلقاء المحاضرات في الجامعات الروسية ( كل عام أكثر من 10000 خبير وعالم دولي ).