جامعة ساراتوف الحكومية للطب

عن الجامعة

عن الجامعة
أنشئت الجامعة في عام 1909 بأمر من صاحب الجلالة الإمبراطور نيقولا الثاني، ومنذ تأسيسها قد اتبعت الجامعة النموذج الكلاسيكي للتعليم الطبي الذي يجمع بين الأساس النظري القوي في مختلف مجالات المعرفة مع التدريب العملي الملحق في العديد من الإدارات السريرية. في الوقت الحاضر تعتبر الجامعة واحدة من أكبر كليات الطب فى روسيا وقد ساهم عدد كبير من العلماء والأطباء المتميزين، الذين عملوا في الجامعة، بشكل كبير على حد سواء لتطوير الجامعة وذلك من العلوم الطبية على وجه العموم. واليوم تحتل جامعة ساراتوف الحومية للطب مكانة رائدة بين أفضل 47 جامعة حكومية روسية فى مجال الطب. وقد تم الأعتراف بالجامعة من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) ويتم تضمينها في الدليل العالمي لمنظمة الصحة العالمية لكليات الطب. ان جامعة ساراتوف الحكومية للطب هى جامعة مرخصة و معتمدة من قبل الدولة لإعداد المتخصصين في مجال الطب. الخريجين من الجامعة يحصلون على الشهادة الوطنية في التعليم التي تؤكد على الكفاءة والمهارة اللازمة لتكون وفقا لمعايير الدولة التعليمية المقررة لتخصصاتهم. وتؤكد شهادة الجامعة أن حاملها قد حقق المستوى المرغوب من المعرفة النظرية والمهارات العملية المؤهلة لأداء الأنشطة الطبية وفقا للمتطلبات، وأنها تخول للشخص شهادة ممارسة الطب المهنى على الأراضى الروسية وغيرها من البلدان الأجنبية. في عام 2004، منح المجلس الطبى العام جامعة  ساراتوف الميدالية الذهبية وأدرجها ضمن  “أفضل100 جامعة جكومية فى روسيا” .أيضا البرامج والمناهج التي تستخدم في سياق التدريب هي تلك التي أوصى بها الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME)
 
 

لماذا اقوم بالتسجيل عن طريق المؤسسة الدولية للعلوم والادارة

الاعتراف القانوني

المؤسسة الدولية للعلوم والادارة هي الوكيل الوحيد في جمهورية مصر العربية والشرق الاوسط لجامعة موسكو الحكومية وجامعة الابحاث القومية للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة موسكو فورست والعديد من الجهات بعقد دولي رسمي يضمن حقوق الطالب لدي الجامعة.

logo_02

بعد قرار المجلس الاعلي للجامعات بحصر الجامعات المعترف بها المقاعد الدراسية في تامبوف الحكومية محدودة لذا يرجي سرعة التسجيل حتي تجد الافضل

قائمة بالتخصصات المعترف بها في دولة روسيا طبقاً لقرار المجلس الاعلي للجامعات المصرية للعام الجامعي 2021 / 2202

اعتمادات وشهادات الجامعة في مصر

شهادات الجامعات الروسية من الشهادات المصنفة في المراتب الأولي عالميا ويتم الاعتراف بها في كل دول العالم بما في ذلك الإتحاد الأوروبي والأميركيتين.

عند الانتهاء بنجاح من الجامعة، يحصل الخريجين على درجات علمية مطابقة للمعيار الوطني لنظام التعليم العالي الروسي تؤكد حصول الطالب على شهادة التعليم العالي مما يدل على درجة / مؤهل (“بكالوريوس “، “ماجستير “، دكتور” “أخصائي / مهندس متخصص”) والتخصص الذي درس به الطالب.

الخريجين أيضا يمكنهم الحصول على وثيقة إضافية عند الطلب في “الملحق الأوروبي” التي تتيح لهم الحصول على درجة المعادلة  في أي من 47 دولة أوروبية او اى دولة اخرى قد وقعت على  اتفاقية لشبونة وبولونيا  للتعليم العالى فى دول الاتحاد الأوروبي وهذا يتيح الخريجين لمواصلة تعليمهم أو الحصول على عمل في هذه البلدان و من ثم  فان الاعتراف بالدرجة العلمية من الجامعات الروسية مضمون في جميع أنحاء العالم وفقا للاتفاقات الدولية الحكومية وفي الوقت الحالي يتم الاعتراف بجميع شهادات الجامعات الروسية في جميع أنحاء العالم.

تتم معادلة الشهادة الروسية في جمهورية مصر العربية حسب المادة السادسة من اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات رقم (49) لسنة 1972. 

يتم تأجيل التجنيد حسب المادة (11) من قانون الخدمة العسكرية والوطنية 127 لسنة.

الشهادات والاعتمادات

نموذج الشهادة المعادلة
EU-logo
russian-sch
جامعة-اورال-الطبية-

متطلبات التسجيل

يحصل الطالب على الدعوة للدراسة في المؤسسات التعليمية الروسية بعد ان يقدم طلبا عن طريق البريد او الفاكس او البريد الالكتروني مرفقا بالوثائق المطلوبة وهي :

– شهادة طبية عامة عن حالته الصحية + شهادة طبية تفيد بعدم اصابته بمرض نقص المناعة المكتسبة (مستشفى حكومي) ويكون مترجمين وموثقين من الخارجية المصرية والسفارة الروسية

– نسختين من شهادة انهاء الدراسة الثانوية او ما يعادلها مترجمة و مصدقة من وزارة التعليم العالي والخارجية المصرية والسفارة الروسية.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 3 سنوات

– شهادة ميلاد مترجمة وموثقة

– استمارة طلب الحصول على تأشيرة دخول طلابية، ترفق بها 15 صورة شخصية مقاس (3×4 سم)

– اما طالب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) فعليه ان يقدم الوثائق التالية بالإضافة الي ما سبق:

– نسختين من شهادة البكالوريوس او الماجستير وشهادة الدرجات كاملة مصدقة من الجهات ذات العلاقة مترجمتان الى اللغة الروسية ومصدقتان من قبل السفارة او القنصلية الروسية.

WhatsApp Image 2021-06-21 at 3.48.25 PM (1)
WhatsApp Image 2021-06-21 at 3.51.36 PM (1)

ملاحظات هامة

الِمصاريف الدراسية والسكن في نزل الطلاب ورسوم التأمين المنصوص عليها بالدولار الأمريكي هي مثلا مشابها للرسوم الدراسية بالروبل الروسي الرسوم الدراسية والإقامة الفعلية قد يتم تعديلها  قليلا بسبب دولار امريكى /  الروبل الروسي حسب ارتباط سعر صرف الروبل في بورصة النقد الدولي في تاريخ الرسوم الدراسية والسكن ورسوم التأمين إصدار الفاتورة الرسوم المذكورة أعلاه عن الدراسة والسكن في نزل الطلاب والحياة والتأمين الصحي

لماذا المؤسسة الدولية للعلوم والإدارة

  • المؤسسة الدولية للعلوم والإدارة مؤسسة مساهمة مصرية خاضعة لقانون الإستثمار لسنة 1978 والوكيل المعتمد للجامعات الحكومية الروسية في مصر والشرق الاوسط بعقود رسمية

  • تقوم المؤسسة الدولية بتسجيل الطلاب في الجامعات الحكومية الروسية بمصروفات جامعية مدعمة حتي 90% من مثلها في الدول الأخرى يقوم الطالب أو ولي الأمر بدفعها للجامعات الحكومية مباشرة دون تدخل أي وسيط 

Twitter

12k followers

Facebook

1M likes

Youtube

22k subscribers

Instagram

8k followers