تقع مدينة تيومين في غرب سيبيريا على نهر تورا. تبعد المدينة عن العاصمة موسكو مسافة 1725 كم. وتبلغ مساحتها حوالي 240 كيلومترا مربعا وتعداد نفوسها 610 الآف نسمة. تعتبر المدينة العاصمة غير الرسمية لصناعة النفط والغاز في روسيا.

تأسست المدينة عام 1586 كمعظم المدن الروسية كحصن وقلعة لحماية حدود الدولة الروسية من هجمات الاعداء وغزوات القبائل الرحل. لقد اختير موقع المدينة في سهل شاسع تحده من الجهة الغربية الوديان ونهر تيومينكا ومن الشرق نهر تورا. كما ان المدينة تقع على الطريق التجارية الموصلة بين حوض الفولغا واسيا الوسطى. مع زوال خطر الحرب تحول سكان المدينة إلى الزراعة وتربية المواشي ومزاولة بعض الحرف كالحدادة ودباغة الجلود وسبك وصناعة الاجراس وغيرها.

تيومين

عن الجامعة

عن الجامعة

اليوم جامعة تيومين الحكومية الحكومية للطب تأخذ مكانها بين مؤسسات التعليم العالي الروسية  فى مجالات الطب؛ وتتكامل في النظام الدولي للتعليم العالي والعلوم الطبية.

يرجع تاريخ جامعة تيومين الحكومية للطب إلى نصف قرن من الزمن؛ و قد تم تدريب أكثر من 30 ألف من المتخصصين لعملية الرعاية الصحية، مؤسسات البحوث الطبية في سيبيريا الغربية ومنطقة الأورال الاتحادية. قضايا الدبلومات الأكاديمية بالاضافة الى توفير التعليم المهني المستمر للأطباء والصيادلة والمديرين في مجال الرعاية الصحية العامة حيث ايضا كفاءة تنفيذ البحوث الأساسية والتطبيقية في الجامعة؛ وقد أنشئت المدارس العلمية و التى تخرج منها بنجاح العلماء و الدكاترة و على رأسهم العلماء المعروفين في روسيا وفي الخارج على حد سواء.

ملاحظات هامة

 

الِمصاريف الدراسية والسكن في نزل الطلاب ورسوم التأمين المنصوص عليها بالدولار الأمريكي هي مثلا مشابها للرسوم الدراسية بالروبل الروسي . الروم الدراسية والإقامة الفعلية قديتم تعديلها  قليلا بسبب دولار امريكى /  الروبل الروسي حسب ارتباط سعر صرف الروبل في بورصة النقد الدولي في تاريخ الرسوم الدراسية والسكن ورسوم التأمين إصدار الفاتورة . الرسوم المذكورة أعلاه عن الدراسة والسكن في نزل الطلاب والحياة والتأمين الصحي صالحة فقط للعام الدراسي 2016/2017.

لماذا اقوم بالتسجيل عن طريق المؤسسة الدولية للعلوم والادارة

الاعتراف القانوني

المؤسسة الدولية للعلوم والادارة هي الوكيل الوحيد في جمهورية مصر العربية والشرق الاوسط لجامعة موسكو الحكومية وجامعة الابحاث القومية للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة موسكو فورست والعديد من الجهات بعقد دولي رسمي يضمن حقوق الطالب لدي الجامعة.

 

هل تريد الجودة التعليمية..والاعتراف الدولي..والتجارب الرائعة..والتكلفة المنخفضة ؟

الخريجين أيضا يمكنهم الحصول على وثيقة إضافية عند الطلب – في “الملحق الأوروبي” التي تتيح لهم الحصول على درجة المعادلة  في أي من 47 دولة أوروبية او اى دولة اخرى قد وقعت على  اتفاقية لشبونة وبولونيا  للتعليم العالى فى دول الاتحاد الأوروبي وهذا يتيح الخريجين لمواصلة تعليمهم أو الحصول على عمل في هذه البلدان و من ثم  فان الاعتراف بالدرجة العلمية من الجامعات الروسية مضمون في جميع أنحاء العالم وفقا للاتفاقات الدولية الحكومية وفي الوقت الحالي يتم الاعتراف بجميع شهادات الجامعات الروسية في جميع أنحاء العالم.