عن جامعة تيومين الحكومية 

تعد جامعة تيومين واحدة من أكبر الجامعات في روسيا وواحدة من الجامعات الرائدة في منطقة تيومين. تضم أكثر من 27000 طالب ، حوالي 1900 من الطلاب الدوليين

كانت جامعة ولاية تيومين (UTMN) ، أول جامعة في مدينة تيومين حيث تأسست عام 1930 ، وهي واحدة من أسرع الجامعات الروسية تطورًا
يوجد بالجامعة 15 مبنى في الجزء التاريخي من المدينة تقع جميعها على مسافة قريبة من بعضها البعض. 

تتكون الجامعة من سبع كليات مختلفة: الاقتصاد ، والمالية ، والإدارة والاقتصاد العالمي ، والتجارة ، والهندسة ، والكلية الخارجية ، ومعهد البرامج المخفضة.
منذ افتتاحها ، دربت الجامعة أكثر من 450.000 طالب وهدف جامعة تيومين الحكومية هو تخريج خريجين قادرين على تطبيق معارفهم ومهاراتهم في إدارة الاقتصاد الروسي والدفاع عن حقوق الإنسان والحريات المدنية.

تيومين-الحكومية-
جامعة-تيومين

 إحصائيات الجامعة من كليات و اقسام و طلاب دوليين  

تأسست جامعة تيومين الحكومية عام 9301

يدرس بجامعة تيومين حوالي 19571 طالب

عدد الطلاب الأجانب بجامعة تيومين الحكومية 1960 طالب

تحتوي الجامعة علي 15 كلية و 66 قسم

تحتوي جامعة تيومين الحكومية علي 89 برنامج تعليمي للطلاب الدوليين

التصنيف العالمي لجامعة تيومين الحكومية

2qs2017-092700 (3)

QS world university rankings : 8011000

EECA university rankings : 201210 

BRICS rankings : 301350 

800px-Emblem_of_Ministry_of_Education_and_Science_of_Russia.svg

امتيازات الجامعة 

يمكن للطلاب الأجانب الالتحاق بجامعة تيومين الحكومية في كل من القسم التحضيري لدراسة اللغة الروسية والمواد المتخصصة

تتضمن درجة البكالوريوس للطلاب الأجانب دورات أساسية مثل علم الأحياء والتاريخ والاقتصاد والفنون والعلوم الإنسانية وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا ، وفي نفس الوقت الدورات الحديثة مثل الإعلام والاتصالات والدراسات الإقليمية وعلوم المعلومات التطبيقي

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم الدورات الأكاديمية مجموعة من الأساتذة الدوليين ، بما في ذلك بعض الحاصلين على درجة الدكتوراه في بعض الجامعات الرائدة في العالم.

يمكن للطلاب الأجانب اختيار الدراسة باللغة الإنجليزية

يعود الخريجون الأجانب الذين يدرسون برامج البكالوريوس والماجستير في جامعة تيومين  إلى بلدانهم الأصلية ويجدون وظائف حسب تعليمهم. وقد لوحظ أن الخريجين من بلدان رابطة الدول المستقلة يعملون في المؤسسات التجارية والحكومية. وفي الوقت نفسه ، يميل الطلاب غالبًا إلى أن يصبحوا مدرسين للغة الروسية في المدارس في مقاطعاتهم أو مترجمين فوريين.

الجامعة-تيومين-الحكومية

التخصصات والكليات

تيومين-الحكومية

أنظمة التعليم الروسية تعتبر من أفضل الانظمة التعليمية على مستوى العالم

من حيث الجودة العالية والشهادات التعليمية المعترف بها دوليا

تشتمل الجامعة علي 11 معهد في تخصصات مختلفة هما

نبذة عن السكن وتكاليف المعيشة 

توفر جامعة تيومين الحكومية سكن جامعي مريح للطلاب الأجانب
وتقع جميع المساكن داخل الحرم الجامعي بالقرب من المعاهد. كل غرفة مصممة لثلاثة طلاب.

تحتوي كل شقة على دش وحمام ومطابخ مجهزة بأجهزة منزلية مع أثاث وثلاجة وموقد كهربائي.

ويتم تزويد الطلاب بأثاث أساسي (خزانة ملابس وسرير لشخص واحد وطاولة بجانب السرير ومكتب للكتابة وكرسي)
و تتوفر ايضاَ خدمة الواي فاي المجانية داخل السكن الجامعي.

ويحتوي السكن على: غرفة للدراسة المستقلة ، وغرفة اجتماعات ، وفصل كمبيوتر مزود بإمكانية الوصول إلى الإنترنت  ، وغرفة غسيل ، وغرفة للتجفيف ، والتنظيف ، والكي ، وجناح عزل طبي.

يقع المركز الطبي لجامعة تيومين على بعد 15 دقيقة من السكن.  

الرسوم الدراسية

تقدم معظم الجامعات الحكومية الروسية التعليم للطلاب الدوليين بمصروفات مدعمة ومخفضة مع الاحتفاظ بنفس الجودة التعليمية والرقي الفكري.

فتتراوح المصروفات الدراسية لجامعة تيومين الحكومية من  1500$ لـ 2500$

اعتمادات وشهادات الجامعة في مصر

شهادات الجامعات الروسية من الشهادات المصنفة في المراتب الأولي عالميا ويتم الاعتراف بها في كل دول العالم بما في ذلك الإتحاد الأوروبي والأميركيتين.

عند الانتهاء بنجاح من الجامعة، يحصل الخريجين على درجات علمية مطابقة للمعيار الوطني لنظام التعليم العالي الروسي تؤكد حصول الطالب على شهادة التعليم العالي مما يدل على درجة / مؤهل (“بكالوريوس “، “ماجستير “، دكتور” “أخصائي / مهندس متخصص”) والتخصص الذي درس به الطالب.  

الخريجين أيضا يمكنهم الحصول على وثيقة إضافية عند الطلب في “الملحق الأوروبي” التي تتيح لهم الحصول على درجة المعادلة  في أي من 47 دولة أوروبية او اى دولة اخرى قد وقعت على  اتفاقية لشبونة وبولونيا  للتعليم العالى فى دول الاتحاد الأوروبي وهذا يتيح الخريجين لمواصلة تعليمهم أو الحصول على عمل في هذه البلدان و من ثم  فان الاعتراف بالدرجة العلمية من الجامعات الروسية مضمون في جميع أنحاء العالم وفقا للاتفاقات الدولية الحكومية وفي الوقت الحالي يتم الاعتراف بجميع شهادات الجامعات الروسية في جميع أنحاء العالم.

تتم معادلة الشهادة الروسية في جمهورية مصر العربية حسب المادة السادسة من اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات رقم (49) لسنة 1972. 

يتم تأجيل التجنيد حسب المادة (11) من قانون الخدمة العسكرية والوطنية 127 لسنة.

الشهادات والاعتمادات

نموذج الشهادة المعادلة
EU-logo
russian-sch
جامعة-تيومين-الحكومية

شراكات الجامعة مع الجامعات الدولية 

تشارك جامعة ولاية تيومين بنشاط في أربعة مشاريع دولية كبيرة ، بما في ذلك Tempus و Erasmus. 
كانت الجامعة عضوًا في جامعة القطب الشمالي (UArctic) منذ عام 2009 وعضوًا في اتحاد الجامعات الألمانية ضمن مشروع SASCHA التابع لمنحة وزارة التعليم الألمانية الضخمة
وتوسع جامعة تيومين الحكومية نشاطها الدولي بإستمرار مع الجامعات الشريكة في جميع أنحاء العالم من خلال برامج تبادل طلاب مع جامعات من 16 دولة

هما: إسبانيا ، فرنسا ، مولدوفا ، إستونيا ، لاتفيا ، السويد ، النرويج ، مقدونيا ، ألمانيا ، صربيا ، بيلاروسيا ، كازاخستان ، طاجيكستان ، جمهورية الصين الشعبية ، تشيلي والمكسيك.
من بين الجامعات الشريكة لـجامعة تيومين الحكومية، تصدر ثماني جامعات شهادات معترف بها في الاتحاد الروسي ، بينما توجد سبع جامعات ضمن أفضل 200 جامعة في تصنيفات Times و QS العالمية.

pngegg (26)
جامعة تيومين الحكومية

أراء الطلاب فى جامعة تيومين الحكومية 

جامعة تيومين الحكومية

لماذا المؤسسة الدولية للعلوم والإدارة

  • المؤسسة الدولية للعلوم والإدارة مؤسسة مساهمة مصرية خاضعة لقانون الإستثمار لسنة 1978 والوكيل المعتمد للجامعات الحكومية الروسية في مصر والشرق الاوسط بعقود رسمية

  • تقوم المؤسسة الدولية بتسجيل الطلاب في الجامعات الحكومية الروسية بمصروفات جامعية مدعمة حتي 90% من مثلها في الدول الأخرى يقوم الطالب أو ولي الأمر بدفعها للجامعات الحكومية مباشرة دون تدخل أي وسيط 

متطلبات التسجيل

يحصل الطالب على الدعوة للدراسة في المؤسسات التعليمية الروسية بعد ان يقدم طلبا عن طريق البريد او الفاكس او البريد الالكتروني مرفقا بالوثائق المطلوبة وهي :

– شهادة طبية عامة عن حالته الصحية + شهادة طبية تفيد بعدم اصابته بمرض نقص المناعة المكتسبة (مستشفى حكومي) ويكون مترجمين وموثقين من الخارجية المصرية والسفارة الروسية

– نسختين من شهادة انهاء الدراسة الثانوية او ما يعادلها مترجمة و مصدقة من وزارة التعليم العالي والخارجية المصرية والسفارة الروسية.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 3 سنوات

– شهادة ميلاد مترجمة وموثقة

– استمارة طلب الحصول على تأشيرة دخول طلابية، ترفق بها 15 صورة شخصية مقاس (3×4 سم)

– اما طالب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) فعليه ان يقدم الوثائق التالية بالإضافة الي ما سبق:

– نسختين من شهادة البكالوريوس او الماجستير وشهادة الدرجات كاملة مصدقة من الجهات ذات العلاقة مترجمتان الى اللغة الروسية ومصدقتان من قبل السفارة او القنصلية الروسية.

WhatsApp Image 2021-06-21 at 3.48.25 PM (1)
WhatsApp Image 2021-06-21 at 3.51.36 PM (1)
Twitter

12k followers

Facebook

1M likes

Youtube

22k subscribers

Instagram

8k followers