جامعة تيومين للنفط والغاز

 

عن الجامعة

جامعة ولاية تيومين للنفط والغاز هي الجامعة الوحيدة من نوعها في سيبيريا والشرق الأقصى. تأسست في عام 1956. يدرس اليوم حوالي 60 ألف طالب في 70 مقاطعة. خلال الخمسين عاما من وجودها ، منحت الجامعة الدبلومات لنحو 75 ألف خريج. يتم تنظيم جامعة تيومين للنفط والغاز في عشرة معاهد تعليمية: المعهد التكنولوجي ، ومعهد الجيولوجيا والمعلومات الجغرافية ، ومعهد النقل ، ومعهد النفط والغاز ، ومعهد الإدارة والأعمال ، ومعهد العلوم الإنسانية ، ومعهد الخدمة ، و إدارة ، معهد علم التحكم الآلي ، المعلوماتية والاتصالات ، معهد البرامج التعليمية الدولية ، معهد التكنولوجيا الصناعية والهندسة وعدد من معاهد البحوث. هناك أيضا التقسيمات الفرعية للتعليم المهني الابتدائي والثانوي.

على مر السنين توسعت جامعة Tyumen State Oil and Gas University خارج مدينة Tyumen لتقديم خدمات تعليمية في مدن ومناطق أخرى. في الوقت الحاضر ، لديها 18 فرعا في شمال وجنوب منطقة تيومين ، وكذلك في كازاخستان. جامعة Tyumen State Oil and Gas هي مركز أبحاث من الدرجة الأولى يحوي 18 معهداً ومركزاً للأبحاث. يشارك العلماء في تطوير العشرات من المشاريع. ومن بين أهم العملاء والمستهلكين للعمل العلمي للجامعة وزارة التربية والتعليم الروسية ، والمؤسسات التي تديرها «ترانسنافت» ، «غازبروم» ، «لوك أويل» ، «روسنفت» ، وغيرها الكثير.

عميد جامعة ولاية تيومين للنفط والغاز
V.V. نوفوسيلوف
Dr.Sci.Tech.

حقائق عن الجامعة

التنوع الطلابي

تضم الجامعة طلاب من اكثر من 70 دولة حلو العالم

عدد الطلاب بالجامعة

تحتوي الجامعة على 60 الف طالب من مختلف الجنسيات حول العالم

انتشار الجامعة

تضم الجامعة اكثر من 10 معاهد تعليمية وايضا 18 فرعا

الخريجين

تخرج من جامعة تيومين للنفط والغاز اكثر من 75000 طالب

الشهادات التي حصلت عليها الجامعة

جامعة تيومين للنفط والغاز

عن الجامعة

يعود تاريخ جامعة Tyumen State Oil and Gas إلى عام 1956 – وهو عام إنشاء المركز الاستشاري الأكاديمي لمعهد Ural Polytechnic Institute (الموجود في مدينة Yekaterinburg) في تيومين. انضمت هذه المؤسسة في وقت لاحق إلى معهد تيومن الصناعي. حدث ذلك في عام 1963 ، عندما بدأ الاستكشاف السريع للموارد الغربية-السيبيرية. في ذلك العام تقرر إنشاء جامعة متخصصة في تيومين ، والتي ستقوم بإعداد المتخصصين لمجمع البترول في سيبيريا.

بدأ التاريخ المعاصر للمؤسسة بوضع جديد واكتساب اسم جديد – جامعة Tyumen State Oil and Gas. وقد فتحت وجهات نظر جديدة للجامعة ، من أهمها ما يلي: إنشاء نظام التعليم الجامعي ، وتوسيع نطاق البرامج التعليمية ، مما يعني فرصة اكتساب التعليم العالي في عدد من المجالات – من التقنية والعلمية الطبيعية إلى تلك الإنسانية.

التغييرات الاجتماعية والاقتصادية ، التي حدثت مؤخرا في منطقة تيومين ، تسببت في ضرورة تطوير هيكل متعدد المستويات فريد من نوعه في جامعة ولاية تيومين للنفط والغاز ، والتي ستكون موجهة نحو تلبية متطلبات سوق العمل الإقليمية في التحضير للإبداع ، المتخصصين متعددة الوظائف ، وذوي مؤهلات عالية.

TSOGU في الوقت الحاضر هو واحد من أكبر المجمعات العلمية والتعليمية في روسيا ، بما في ذلك جميع المستويات التعليمية ، بدءا من التعليم الثانوي ، التعليم الابتدائي والثانوي المهني ، التعليم المهني العالي ، ينتهي في التعليم ما بعد الدراسات العليا ، ودراسات الدكتوراه ، وتحسين المهارات والأفراد إعادة التدريب. تقدم الجامعة الخدمات التعليمية في 74 تخصصًا في التعليم العالي ، وقد تقوم بالتدريب في 69 برنامجًا للتعليم المهني الأولي ، و 63 برنامجًا للتعليم الثانوي المهني من المستوى الأساسي والمتقدم ، و 279 برنامجًا للتدريب الاحترافي. تقوم الجامعة بعملها في 23 برنامج درجة البكالوريوس ، و 10 برامج درجة الماجستير ، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال ، موجه نحو إعداد مديرين عمليين على درجة عالية من الاحتراف ، وقادرون على التنفيذ الفعال لإدارة منظمة مجال الأعمال. العدد الإجمالي للبرامج التعليمية ، بما في ذلك برامج الدراسات العليا ، والدكتوراه ، وتحسين المهارات ، والتدريب المهني ، والبرامج الأخرى هو 650 برنامجًا.

كما أكدت الجامعة على مشاركتها في مؤتمر التعاون المصري الروسي الذي سيقام في 3/2019 في مصر تحت اشراف المؤسسة الدولية للعلوم والادارة

المشروعات الدولية

جامعة تيومين الحكومية للنفط والغاز
  • إنشاء منتدى لتشغيل المؤسسات: (الجامعات والأجهزة الاجتماعية والمؤسسات الاجتماعية)
  • تحسين مؤهلات الخبراء الروس في ألمانيا 
  • إنشاء مشروع التعاون في التدريب بالاتفاق مع السلطات المقابلة.
ملاحظات هامة

 

الِمصاريف الدراسية والسكن في نزل الطلاب ورسوم التأمين المنصوص عليها بالدولار الأمريكي هي مثلا مشابها للرسوم الدراسية بالروبل الروسي . الروم الدراسية والإقامة الفعلية قديتم تعديلها قليلا بسبب دولار امريكى / الروبل الروسي حسب ارتباط سعر صرف الروبل في بورصة النقد الدولي في تاريخ الرسوم الدراسية والسكن ورسوم التأمين إصدار الفاتورة . الرسوم المذكورة أعلاه عن الدراسة والسكن في نزل الطلاب والحياة والتأمين الصحي صالحة فقط للعام الدراسي2018/2019.

لماذا اقوم بالتسجيل عن طريق المؤسسة الدولية للعلوم والادارة

الاعتراف القانوني

المؤسسة الدولية للعلوم والادارة هي الوكيل الوحيد في جمهورية مصر العربية والشرق الاوسط لجامعة موسكو الحكومية وجامعة الابحاث القومية للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة موسكو فورست والعديد من الجهات بعقد دولي رسمي يضمن حقوق الطالب لدي الجامعة.