جامعة تامبوف الحكومية

ID100112437jpgID100112437_1455650035 1
لقد تأسست مدينة تامبوف في عام 1636وتقع منطقة تامبوف في الجزء الأوسط من روسيا، بالقرب من موسكو، عاصمة روسيا و بهذا فان مدينة تامبوف تتأثر تأثرا كبيرا بمدينة موسكو حيث التنمية السياسية والاقتصادية والثقافية السريعة.وحيث انها أيضا تتطور بشكل سريع جدا فى الانماط التالية: تشييد المباني الحديثة ومراكز التسوق والمؤسسات، ويجري فتح المراكز الرياضة والترفيهية.
أن التنمية الاقتصادية بدورها تساهم في تصاعد مستمرفى ديموغرافية المدينة حيث ان حوالي نصف مليون شخص يعيشون في هذه المدينة. و لذلك فان نسبة تعدداد طلاب الجامعات تشكل أكثر من 10٪ من إجمالي عدد سكان المدينة وهذه الحقيقة توضح مدى جاذبية المدينة للشباب الذين يرغبون في الحصول على التعليم العالي الذى يتميز بالجودة العالية و أن البنية التحتية للمدينة والجامعة تسمح للطلاب الجمع بين النجاح فى دراستهم وتوفير كافة التسهيلات لممارسة الرياضة والأنشطة الترفيهية فى أوقات فراغهم.

عن الجامعة

عن الجامعة

تأسست جامعة تامبوف الحكومية عام 1843 بتاريخها العريق لأكثر من 167 عاما فى المجال التعليمى.

أن جامعة تامبوف الحكومية هي واحدة من أفضل مؤسسات التعليم العالي في روسيا. فإنها تساهم بشكل ملحوظ في تنمية البلاد وتعد المتخصصين المؤهلين في أكثر من 100 تخصص في مجالات الطب، والاقتصاد، وتكنولوجيا النانو وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والثقافة والفنون. تتكون الجامعة من 15 قسماو 3 أكاديميات و 11كلية.وتضم الجامعة أيضا حوالى 15000 طالب وطالبة من مختلف دول العالم يدرسون حاليا في الجامعة.

90٪ من موظفي الجامعة يحملون الدرجات العلمية والمرتبات العلمية الرفيعة.و تساهم الجامعة ايضا فى التطوير و الابتكارات و الابحاث العلمية ا
لتى من شأنها احداث التقدم و التنمية فى دولة روسيا الاتحادية.و يجب الاشارة و الاهتمام بكلية الطب في جامعة  تامبوف الحكومية. ويعتمد التعليم فى كلية الطب على التقنيات التعليمية الحديثة و لقد حققت الكلية العديد من الانجازات فى مجال الادوية على المستوى الوطني والعالمي. وتستخدم وسائل الوسائط المتعددة على نطاق واسع، كالأفلام الموضوعية، وأحدث المعدات ، والملصقات، ونماذج التدريب التشريحية الطبيعية الفريدة وأحدث المواد التكنولوجية أثناء عملية التعلم. وتقدم للطلاب فرصا كثيرة لتعلم الخصائص التشريحية للأنسان على المواد المتوفية دماغيا.

وتقع القواعد والقاعات المخصصة للتدريب العملي في عيادات الجامعة وفي العيادات والمستشفيات المختلفة فى المدينة.حيث تم تجهيز العيادات بالمعدات الطبية الحديثة وجنبا إلى جنب مع الإدارات ونظم التحكم في الكمبيوترمن أجل عملية التعلم. و توجد عينات معروضة في معهد الطب في داخل متحف التشريح حيث يسمح للطلاب بتعلم تفاصيل خصائص الجسم البشري.و حاليا يدرس الطب باللغات الاتيه:الروسية و الأنجليزية و الفرنسية.

ففى السنة الدراسية الثانية سوف يمكن للطلاب مشاهدة و حضورالعمليات التى تجرى بصفة دورية مع الأساتذة والجراحين المتمرسين.أيضا وجود المعدات والمختبرات الحديثة المجهزة بأحدث التقنياتمع مع مجموعة من أفضل أساتذة التدريس لضمان أعلى مستوى من التعليم والكفاءة المهنية للخريجين يكون الهدف الاسمى لدى الجامعة.

يوجد في نزل الشباب العديد من المحلات والكافيتريات حيث الأسعار
المعقولة. كل طابق من النزل يوجد به مطبخ للطبخ وفقا للتفضيلات الشخصية والخصوصيات الوطنية لكل طالب و طالبة. جميع الغرف مجهزة بالإنترنت. ويوجد أيضا بالقرب من النزل مركز تجاري كبير ومركز رياضي به حمام سباحة.وتقدم الجامعة للطلاب جميع الاحتياجات الضرورية اللازمة لحياة مريحة ودراسات ناجحة مع الرياضة و الأنشطة الترفيهية المثيرة.

ملاحظات هامة

 

الِمصاريف الدراسية والسكن في نزل الطلاب ورسوم التأمين المنصوص عليها بالدولار الأمريكي هي مثلا مشابها للرسوم الدراسية بالروبل الروسي . الروم الدراسية والإقامة الفعلية قديتم تعديلها  قليلا بسبب دولار امريكى /  الروبل الروسي حسب ارتباط سعر صرف الروبل في بورصة النقد الدولي في تاريخ الرسوم الدراسية والسكن ورسوم التأمين إصدار الفاتورة . الرسوم المذكورة أعلاه عن الدراسة والسكن في نزل الطلاب والحياة والتأمين الصحي صالحة فقط للعام الدراسي 2016/2017.

لماذا اقوم بالتسجيل عن طريق المؤسسة الدولية للعلوم والادارة

الاعتراف القانوني

المؤسسة الدولية للعلوم والادارة هي الوكيل الوحيد في جمهورية مصر العربية والشرق الاوسط لجامعة موسكو الحكومية وجامعة الابحاث القومية للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة موسكو فورست والعديد من الجهات بعقد دولي رسمي يضمن حقوق الطالب لدي الجامعة.

 

هل تريد الجودة التعليمية..والاعتراف الدولي..والتجارب الرائعة..والتكلفة المنخفضة ؟

الخريجين أيضا يمكنهم الحصول على وثيقة إضافية عند الطلب – في “الملحق الأوروبي” التي تتيح لهم الحصول على درجة المعادلة  في أي من 47 دولة أوروبية او اى دولة اخرى قد وقعت على  اتفاقية لشبونة وبولونيا  للتعليم العالى فى دول الاتحاد الأوروبي وهذا يتيح الخريجين لمواصلة تعليمهم أو الحصول على عمل في هذه البلدان و من ثم  فان الاعتراف بالدرجة العلمية من الجامعات الروسية مضمون في جميع أنحاء العالم وفقا للاتفاقات الدولية الحكومية وفي الوقت الحالي يتم الاعتراف بجميع شهادات الجامعات الروسية في جميع أنحاء العالم.