جامعة استراخان الحكومية للطب

 
تقع استراخان في الجزء الأوروبي الجنوبى من روسيا. هذا هو المكان ذاته حيث تجتمع أوروبا وآسيا، وثقافات البلدين تتشابك بشكل وثيق. في هذه المنطقة يعيش ممثلي مختلف الأديان في وئام: المسيحيين والمسلمين والبوذيين واليهود وغيرهم. يمكن للمرء أنان يحصل على التجربة هنا على وحدة الشعب الروسي متعددة الجنسيات في قدر كامل. استراخان تشتهر بتاريخها الغني، والطبيعة الخلابه، والهواء النقي ومناطق المياه لا حدود لها. هذا هو المكان الذي يوجد فيه المياه من نهر الفولغا حيث تلاقى المياه الدافئة من بحر قزوين.و تشتهر استراخان ايضا بحسن ضيافتها. وهو جزء مذهل من روسيا تعكس كل عظمة بلاد روسيا الشاسعة. وبالمقارنة مع أجزاء أخرى من روسيا، نجد فى استراخان الجزء الأكبر من الأيام المشمسة في السنة. هو في هذا المكان بالذات حيث حسن الاستقبال و الدفئ، حيث تقع جامعة استراخان الحكومية للطب.
 
doctor 1

عن الجامعة

عن الجامعة

تأسست جامعة استراخان الحكومية للطب  في عام 1918 وتعد واحدا من أقدم المؤسسات التعليمية الطبية في روسيا. في نوفمبر تشرين الثاني عام 2008، احتفلت بالذكرى السنوية 90 لها. وخلال وجودها الطويل قد تخرج أكثر من 30000 ألف طبيب من الجامعة؛ كانوا يعملون في جميع أنحاء العالم من أجل رفاهية الشعب. منذ اليوم الأول لتأسيسها تستخدم الجامعة النظام الأوروبي للتعليم الطب الذي يجمع بين أسس النظرية القويه في مختلف مجالات المعرفة مع الدورات العملية التي عقدت في أفضل المؤسسات الطبية فى استراخان. في الوقت الحاضر تتكون جامعة استراخان الحكومية للطب  من 11 كلية،  حوالي 4000 طالب . الوفاء فى تدريب المتخصصين  من قبل أساتذة وعلماء من ذوي الخبرة و المهارات العالية . من بين هؤلاء هناك نحو 100 طبيب من العلوم، والأساتذة. يتم تشكيل عضوية أساتذة من العلماء يتم تكريمهم من قبل الحكومة الروسية .

في عامي 2009 و 2010 بسبب  التقدم البارز والجودة العالية للتدريب المتخصصين في مجال الطب جامعة استرخان الحومية للطب حصلت على الشهادة المرموقة “الجودة الأوروبية”، مع الميدالية الذهبية ” ضمن أفضل 100 جامعة روسية من اصل ” (3600 جامعة روسية). لانجازاتها كبيرة  في مجال حماية الصحة و تم تكريم  الدكتور جاليمزينوف خاليل مينجاليفيتش رئيس الجامعة  على افضل  رئيس جامعة فى 2009.

معظم أساتذة جامعة استراخان الحكومية الطبية  معروفون في المجتمع الطبي الروسي والدولي كاحد افضل  العلماء الرائعين والأطباء البارزين. تشارك الجامعة فى نطاق واسع  فى الكثير من التعاونات الدولية .فى  تدريب المتخصصين من دول أجنبية هي أولوية بالنسبة للجامعة و فى نفس الوقت  الطلاب من جميع قارات العالم يقومون بالدراسة فى جامعة استراخان .و يكون هناك تبادل  اطلابى دولى بشكل كبير  – حيث ان الجامعة ترسل علماء  إلى الخارج والمشاركة في المؤتمرات والندوات الدولية  التي تجري في روسيا . حيث ساهعمت جامعة استراخان لمدة 5 سنوات في معرض موسكو الدولي السنوي من الابتكارات والاستثمارات الأساتذة والعلماء من جامعة منحت الجامعة العديد من  الميداليات الذهبية والفضية للتطورات الجديدة في مجال العلم والحياة التى ساهمت من خلاله. ويتم تشجيع مثل هذه النتائج الجيدة من خلال إنشاء  مجلس للابتكارات والتقنيات الحديثة فى الجامعة، والهدف منه هو العمل  على المقترحات والتوصيات لنقل المزيد من التطبيقات في المؤسسات الطبية من نتائج فريدة من الأبحاث العلمية في الجامعة.

ملاحظات هامة

 

الِمصاريف الدراسية والسكن في نزل الطلاب ورسوم التأمين المنصوص عليها بالدولار الأمريكي هي مثلا مشابها للرسوم الدراسية بالروبل الروسي . الروم الدراسية والإقامة الفعلية قديتم تعديلها  قليلا بسبب دولار امريكى /  الروبل الروسي حسب ارتباط سعر صرف الروبل في بورصة النقد الدولي في تاريخ الرسوم الدراسية والسكن ورسوم التأمين إصدار الفاتورة . الرسوم المذكورة أعلاه عن الدراسة والسكن في نزل الطلاب والحياة والتأمين الصحي صالحة فقط للعام الدراسي 2016/2017.

لماذا اقوم بالتسجيل عن طريق المؤسسة الدولية للعلوم والادارة

الاعتراف القانوني

المؤسسة الدولية للعلوم والادارة هي الوكيل الوحيد في جمهورية مصر العربية والشرق الاوسط لجامعة موسكو الحكومية وجامعة الابحاث القومية للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة موسكو فورست والعديد من الجهات بعقد دولي رسمي يضمن حقوق الطالب لدي الجامعة.

 

هل تريد الجودة التعليمية..والاعتراف الدولي..والتجارب الرائعة..والتكلفة المنخفضة ؟

الخريجين أيضا يمكنهم الحصول على وثيقة إضافية عند الطلب – في “الملحق الأوروبي” التي تتيح لهم الحصول على درجة المعادلة  في أي من 47 دولة أوروبية او اى دولة اخرى قد وقعت على  اتفاقية لشبونة وبولونيا  للتعليم العالى فى دول الاتحاد الأوروبي وهذا يتيح الخريجين لمواصلة تعليمهم أو الحصول على عمل في هذه البلدان و من ثم  فان الاعتراف بالدرجة العلمية من الجامعات الروسية مضمون في جميع أنحاء العالم وفقا للاتفاقات الدولية الحكومية وفي الوقت الحالي يتم الاعتراف بجميع شهادات الجامعات الروسية في جميع أنحاء العالم.